الرئيسية » أخبار » هشام طلعت مصطفى وحلم تملك سكن العمر في مدينتي
أخبار

هشام طلعت مصطفى وحلم تملك سكن العمر في مدينتي

لماذا يحلم الجميع بتملك “سكن العمر” في مدينتي؟
لطالما سعى المطور العقاري الرائد ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى من خلال مجموعته التي يشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي  والعضو المنتدب إلى إنشاء مجتمع متكامل من خلال بناء وحدات سكنية وفيلات يوجد بها كافة الخدمات الأساسية، وكانت نتيجة تلك الرؤية  مشروع ” مدينتي” الذي جمع فيه هشام طلعت مصطفى خلاصة خبراته بالإضافة إلى الاستعانة بمجموعة من أفضل المستشارين الدوليين لبناء  مدينة عالمية متكاملة الخدمات.

10 أسباب تدفع المصريين والعرب لاختيار مدينتي
هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع العملاء الذين يبحثون عن سكن عقاري مميز وشقق متكاملة الخدمات أو ما يسمى “سكن العمر”، إلى شراء وتملك وحدة سكنية في مشروع مدينتي الذي أنشأته مجموعة هشام طلعت مصطفى، وهيا بنا نتعرف على أسباب شراء شقة العمر في مدينتي.عبقرية التخطيط

تتميز مجموعة هشام طلعت مصطفى برؤيتها المتميزة وحرصها الدائم على التخطيط الجيد لأي مشروع تقوم بتطويره وإنشاءه منذ البداية وحتى مرحلة الانتهاء منه، مما جعل العملاء على ثقة بأن المجموعة لن تقدم إلا كل ما هو مميز وهذا ما ظهر جليا في مشروع ” مدينتي” الذي أثبت بالدليل القاطع أنها مدينة عالمية على أرض مصرية.

فقد راعى التخطيط لمشروع مدينتي كل تلك الجوانب التي تجعله عبقريا بامتياز، وذلك من خلال التنوع في المساحات والوحدات السكنية بمدينتي، ومراعاة وجود المساحات الخضراء واللاند السكيب وتوزيعها بطريقة مميزة، إلى جانب توفير العديد من الخدمات التجارية والترفيهية والرياضية كإنشاء نادي رياضي متنوع الأنشطة وتواجد العديد من مساحات الجولف، بالإضافة إلى اهتمام مجموعة طلعت مصطفى بعناصر الأمان والحماية والمستوى الاجتماعي الراقي، حيث أن مجموعة هشام طلعت مصطفى من خلال سعيها الدائم للتطوير نجدها تقوم بالعديد من أعمال الصيانة والتطوير المستمر بجانب سرعة الاستجابة للشكاوي إن وجدت.

“مدينتي” التي تبلغ مساحتها 8 آلاف فدان، تعد أكبر مشروع سكني متكامل الخدمات في الشرق الأوسط طُور من قبل شركة قطاع خاص وهي مجموعة هشام طلعت مصطفى، ومن المنتظر في السنوات القادمة أن يتضاعف أعداد السكان في المدينة التي أصبحت تضم حاليا نحو 400 ألف نسمة، خاصة مع استكمال عمليات الإنشاء والتطوير وانتهاء 50% من أعمال المشروع.

وقد استعان المطور العقاري الرائد هشام طلعت مصطفى بمجموعة من الخبراء والاستشاريين وذلك لتصميم وتخطيط مشروع مدينتي حتى تصبح أكبر مدينة متكاملة ليس في مصر فقط وإنما في الشرق الأوسط أيضا حتى يتحقق الحلم بإقامة “مدينة عالمية على أرض مصرية”.

ويعد هو جو سو رئيس شركة هواوي واحدا من أولئك الخبراء العالميين، حيث تقوم شركة هواوي بالتخطيط لكي تجعل مدينتي أول مدينة رقمية في مصر والشرق الأوسط من خلال استحداث العديد من وسائل وتقنيات إدارة عمليات التشغيل مما يساهم في تحسين جودة حياة السكان في مدينتي وفي مشروعات هشام طلعت مصطفى بشكل عام، بالإضافة أيضا إلى أن الشركة تعمل على إدخال ميزة التعرف على الوجه كخدمة أمنية فريدة ومستحدثة تقدمها المجموعة.

جاء ضمن قائمة الخبراء الدوليين أيضًا مصمم الديكور الفرنسي بيير إيف روشون والذي يعتبر أشهر مصمم ديكور بالعالم، فقد قام بتصميم عدد من المطاعم المهمة كمطعم الشيف جويل روبوشون في لاس فيغاس الأمريكية ومطعم الشيف الين دوكاس بالإضافة إلى تصميم العديد من الفنادق العالمية، ولقد عهد إليه المطور العقاري هشام طلعت مصطفى، بمهمة تصميم مشروع فندق فورسيزونز مدينتي.

إلى جانب هؤلاء فقد تعاقد هشام طلعت مصطفى مع كيندر بومجاردنر وذلك حتى يقوم بتخطيط المساحات الخضراء واللاند سكيب بمدينتي، وكيندر بومجاردنر هو مهندس تخطيط يعمل بشركة SWAالأمريكية الرائدة عالميًا بمجال التخطيط العمراني والحضري.

ومن الخبراء الذين شاركوا في التخطيط لمشروع مدينتي أيضا المهندس المعماري مانويل كادريشا ليكون هو المهندس المعماري المسئول عن مشروع فورسيزونز مدينتي، ويعمل “كادريشا” بشركة Perkins+Wills الرائدة عالميًا في تصميم أماكن صحية وسعيدة للعيش والتعلم والتي تتسق رؤيتها مع رؤية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الذي يسعى دائما إلى تحقيق أفضل سبل الراحة عبر توافر المرونة بالتصميمات، ويظهر ذلك بوضوح في حرص المجموعة عند تخطيط وتنفيذ مشروعاتها على تلبية احتياجات الحاضر دون المساس بأحقية الأجيال القادمة في بيئة نظيفة.

ولوضع المخططات العامة لمشروع مدينتي وقع اختيار مجموعة هشام طلعت مصطفى على جريجوري دونجين الخبير الدولي الذي يعمل بشركة HHCP القائمة على تصميم المخطط العام وفيلات الجولف بمدينتي.

وقامت مجموعة هشام طلعت مصطفى بالاستعانة أيضا بشركة بيركنز ايستمان الأمريكية حتى تضع تصميم صديق للبيئة، والذي يمثل فكر المجموعة الثابت في ضرورة تلبية الاحتياجات الحالية للمجتمع والحفاظ كذلك على حقوق الأجيال القادمة في بيئة نظيفة.

توافر الخدمات الحكومية
يتوافر في مشروع مدينتي العديد من الخدمات الحكومية وذلك للتسهيل على سكان المدينة في عملية استخراج واستصدار الأوراق الرسمية دون أن يضطروا إلى الخروج بعيدا عن المدينة لقضاء ما يحتاجونه وتجنب الزحام والتكدس الذي قد يلاقوه في بعض من هذه المصالح الحكومية، حيث يوجد ب ” مدينتي” مكتب للسجل المدني بالإضافة إلى افتتاح مكتب للشهر العقاري حتى يتثنى للسكان تسجيل وتوثيق الأوراق والمستندات والعقود الخاصة بهم وغيرها.

الخدمات الترفيهية والتجارية
تعمل مجموعة هشام طلعت مصطفى وفقا لعدد من المبادئ أهمها أن راحة وسعادة وأمان العميل هما الأولوية الأهم لديها، وفي إطار تحقيق ذلك تسعى المجموعة ورئيسها التنفيذي هشام طلعت مصطفى إلى تقديم العديد من الخدمات الجديدة وأعمال التطوير المتلاحقة، فكانت نتيجة ذلك ظهور نجاحات كبيرة في مبيعات مشروعات هشام طلعت مصطفى، والتي بلغت 21.3 مليار جنيه العام الماضي بارتفاع 62%، ونموها بنسبة 50% في الربع الأول في 2019 لتصل إلى 4.4 مليار جنيه، مقارنة بـ2.9 مليار في الربع الأول من عام 2018.

ولقد شهد مشروع مدينتي بالقاهرة الجديدة، والذي يعتبر أيقونة مشروعات هشام طلعت مصطفى، المصنف كأفضل مطور عقاري مصري، إضافة عددا كبيرا من الخدمات الجديدة وتطوير الخدمات القائمة بالفعل ومنها:

تطوير مناطق وبحيرات الجولف في منطقتي VG1 وVG2، والتي تقدم أفضل سبل الترفيه العالمية لسكان المدينة من خلال إنشاء المطور العقاري هشام طلعت مصطفى مناطق رائعة للفيلات تطل على مناطق خضراء شاسعة كمناطق للجولف يتوسطها بحيرات.هذا بجانب تطوير نادي الجولف المطل على منطقة الجولف، وافتتاح مجموعة من المحلات مختلفة الأنشطة بالأوبن آير مول، الذي يعد واحد من أكبر الأوبن إير مول في مصر، وتضم تلك المحلات مجموعة من أهم الماركات المحلية والعالمية المميزة المتخصصة في الملابس، الإكسسوارات، الحلويات، شركات الاتصالات وغيرها.

ولقد أجرت إدارة مدينتي، بناء على تعليمات هشام طلعت مصطفى، عدة تجارب عملية تهدف إلى تشغيل ترام الأوبن آير مول حتى يعمل في القريب العاجل، ويتميز الترام الجديد، الأول من نوعه في أي مشروع عقاري مصري، بأنه صديق للبيئة فيعمل بالبطاريات ويسير بسرعة 15 كيلو في الساعة لضمان السلامة والأمان للركاب ويتكون من أربع عربات وتستوعب كل عربة 60 راكبا، ولقد تم مراعاة كافة إجراءات السلامة والأمان بحيث يتوقف عن العمل تلقائيا في حالة حدوث أي خلل أو عطل.

المدارس التعليمية الدولية
يسعى المطور العقاري الرائد هشام طلعت مصطفى في جميع مشاريعه إلى إرساء عدة قواعد أهمها، توفير جميع الخدمات التعليمية التي تساهم في رفع المستوى التعليمي والتربوي للأجيال القادمة، وذلك من خلال العمل على تواجد المدارس الإنجليزية والفرنسية والألمانية واللغات والتجريبية في المشروعات التي يقوم بتطويرها ومنها مدينتي، مما يطمئن العملاء عند اختيار السكن بالمدينة أن مستقبل أبنائهم التعليمي سيكون في أيد أمينة.

هذا ومن المنتظر أيضًا أن تتسلم وزارة التربية والتعليم المدرسة التجريبية بالمدينة لبدء الدراسة فيها مع العام الدراسي الجديد 2019 / 2020، وتلك الخطوة هي تأكيد على إيمان هشام طلعت مصطفى بضرورة توفير أحدث وسائل التعليم والتعلم لمواكبة تطورات العصر، وخدمة الأجيال الجديدة لمجتمعهم في شتى المجالات العلمية والاقتصادية والسياسية.

تطوير البنية التحتية
لن يسكن أي شخص في منطقة ما إلا بعد أن يدقق في مدى جودة بنيتها التحتية لأنها الأساس الذي يتم إنشاء كل شيء عليها، وبسبب إدراك مجموعة طلعت مصطفى لذلك فهي منذ البداية أولت اهتماما خاصا بالبنية التحتية عند التخطيط لمدينتي، ومؤخرا وضعت خطة لمواجهة أخطار السيول والأمطار الغزيرة كالتي حدثت الشتاء الماضي، فقامت المجموعة بتطوير مخرات السيول وتنظيفها بشكل دوري.

ولسد احتياجات المدينة من المياه سواء كانت مياه الشرب أو مياه الري الخاصة بالمساحات الخضراء واللاند سكيب، قامت مجموعة هشام طلعت مصطفى بتشغيل 4 خزانات للمياه واثنين أخريين سيتم تشغليهم في القريب العاجل واضعة في اعتبارها زيادة أعداد السكان بعد اكتمال المشروع.

كما تم مؤخرا تطوير البوابة الرئيسية الخاصة بمشروع مدينتي، حيث أنها تعد واجهة المدينة وأول ما يراه الزائرون والسكان ومن الناحية المعمارية والجمالية فتلك البوابة تعتبر واحدة من أفضل بوابات المشاريع العقارية في مصر، وعلامة على فخامة مشروعات المطور العقاري هشام طلعت مصطفى، ومن المتوقع أيضًا الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة ببوابة رقم 2 لمدينتي قريبًا.

سهولة التنقل والحركة
من المعروف أن مجموعة هشام طلعت مصطفى كانت من أوائل شركات التطوير العقاري التي توفر وسائل مواصلات ونقل خاصة بسكان مشاريعها سواء داخل المشاريع أو حتى خارجها للعديد من مناطق القاهرة وذلك معظم ساعات اليوم وبشكل متتالي.

الخدمات الدينية
تحتوي مدينتي على مجموعة من دور العبادة والخدمات الدينية، فكانت مجموعة هشام طلعت مصطفى حريصة على إنشاء مدرسة لتحفيظ وتفسير القرآن الكريم بالمسجد الجامع تحت إشراف من وزارة الأوقاف، كما تم افتتاح دار للمناسبات بالمسجد حتى يتم استقبال حفلات عقد القران بها.

الالتزام بمواعيد التسليم
من أهم عناصر نجاح مجموعة هشام طلعت مصطفى هو التزامها بمواعيد تسليم الوحدات السكنية مما أكسبها ثقة العديد من العملاء، ففي الفترة الماضية استطاعت المجموعة أن تقوم بتسليم الوحدات السكنية بمنطقة عمارات BB ومنطقة عمارات B10، إلى جانب اقتراب تسليم الفيلات بمنطقة v19 خلال الفترة القريبة القادمة، كل هذا يؤكد مدى الالتزام والجدية التي تغلف أداء مجموعة هشام طلعت مصطفى فيما يتعلق بالجداول الزمنية الخاصة بتسليم مشروعاتها، واحترامها الشديد لتعاقداتها مع عملائها خاصة المتعلقة بمواعيد التسليم.

الخدمات الطبية والأمنية
في ظل اهتمام مجموعة هشام طلعت مصطفى ورئيسها التنفيذي بصحة جميع السكان والعاملين داخل مشروع “مدينتي”، فقد أعلنت المجموعة عن البدء في تسيير سيارة إسعاف مجهزة بوحدة عناية مركزة على مدار 24 ساعة، في إطار الاستعداد التام لنقل وإسعاف حالات الطوارئ، ولكي يتم استكمال ما تقوم به المجموعة من تطوير للخدمات الصحية بالمدينة فقد تم البدء في الأعمال الإنشائية الخاصة بمستشفى مدينتي.أما فيما يتعلق بخدمات الأمن والحماية، فتم افتتاح نقطة شرطة مدينتي، وذلك ينبع من إطار حرص مجموعة هشام طلعت مصطفى على زيادة معدلات الحماية للسكان، وتواجد الشرطة لضبط الأمن بكافة أنحاء مدينتي.

إلى جانب البدء أيضا في تركيب كاميرات المراقبة بكافة أنحاء مدينتي، ضمن خطة وضعتها مجموعة هشام طلعت مصطفى، لزيادة درجات الحماية والأمان، وصد أي خروقات أو مخالفات قد تحدث ومعالجتها بشكل عاجل وسريع.

الأنشطة الرياضية
يضم مشروع “مدينتي” التابع لمجموعة هشام طلعت مصطفى نادي “مدينتي” الرياضي المقام على مساحة 200 فدان، والذي يوجد به العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، حيث تم افتتاح مجمع حمامات السباحة والانتهاء من صيانة ملاعب التنس بنادي مدينتي وكذلك استضافة النادي للعديد من البطولات المحلية والدولية لمختلف المراحل العمرية في رياضة الاسكواش، بالإضافة إلى أنه سيتم افتتاح مطعم “ديبوس” بالنادي وذلك لتقديم العديد من الأطعمة المختلفة لأعضاء ورواد النادي.

هذا وقد أعلنت “مدينتي” عن وجود شراكة استراتيجية مع نادي ليفربول الإنجليزي العريق، وذلك من خلال ظهور المدير الفني لأكاديمية ليفربول بمصر “ديفيد ريدلير” في بعض الإعلانات الخاصة بمدينتي والذي أشاد باهتمام مجموعة طلعت مصطفى بالرياضة واهتمام المطور العقاري هشام طلعت مصطفى بهذا المجال أيضا، وتظهر قوة هذا التعاون بين المجموعة وأكاديمية ليفربول من خلال قدرة أكاديمية ليفربول العالمية لكرة القدم، على إنتاج لاعبين ماهرين يستطيعون المنافسة والانضمام لأكبر الأندية الرياضية، ليس في مصر وحسب، بل في العالم.